الزراعيون العرب

الزراعيون العرب

عام علوم ادب فنون وكل مايخص الحياه العامه
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ديسمبر 2016
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
اليوميةاليومية
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 عشبة القديس يوحنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


الثور
التِنِّين
عدد المساهمات : 493
تاريخ التسجيل : 21/11/2010
العمر : 52

مُساهمةموضوع: عشبة القديس يوحنا    السبت ديسمبر 11, 2010 9:34 am


عشبة القديس يوحنا



عشبة القديس يوحنا:

Cant See Images

عشبة القديس نبات عشبي معمر ويعرف باسم الهيوغاريقون،الموطن الأصلي للنبات هو بريطانيا وأوروبا وتركيا، وفي منطقة عسير بالمملكة، الجزء المستخدم من النبات الأطراف المزهرة ويحتوي النبات على زيت طيار وهيبريسين وشبه الهييريسين وفلافونيدات، يستخدم النبات مضاداً للاكتئاب والتشنج وينبه تدفق الصفراء ومضاد للفيروسات، يؤخذ ملءملعقة صغيرة من مسحوق النبات وتضاف الى ملء كوب من الماء المغلي وتترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب في الصباح وآخر في المساء، يوجد مستحضرات مقننة من هذا النبات يباع في محلات الأغذية


Cant See Images


ظلت "عشبة القديس يوحنا "تستعمل في العلاج العشبي خاصة علاج الجروح لأكثر من 2000 عام وزادت شعبية الآن أكثر من أي وقت مضي . و الحق أنها واحده من أكثر العلاجات العشبية مبيعاً في الأمة الأمريكية وذلك يرجع إلى أن العلماء اكتشفوا في الثمانينيات من القرن 20 أن فعالية العشبة كمضادة للاكتئاب تعادل فعالية الادوية الصيدلانية الاخرى. وقبل أن تعرف العشبة بتأثيرها المضاد للاكتئاب كانت مبيعاتها السنوية في العالم حوالي 10مليون دولار والان، تتجاوز 550 مليون دولار .
الاستعمالات العلاجية :
نالت عشبة القديس يوحنا قدراً كبيراً من البحث على عكس الكثير من الاعشاب الاخرى, تحتوى العشبة على مادة هيبريسين التي يعزو إليها التأثير المضاد للاكتئاب كما أنها تحتوى على مركبات مضادة للفيروسات وكيميائيات منشطة للمناعة تسمى الفلافونويدات التى تفسر تأثيرها المضاد للعدوى الفيروسية والبكتيرية والفطرية.



الاكتئاب: في ثمانيات القرن 20 ،اكشف الباحثون الألمان أن الهيبريسين يعوق نشاط مركب موجود بالجسم يعرف بـ "أحادي أمين لاكيسيديز " MAO, ومثبطات لاحادي أمين الاوكسيديز (مثبطات الانزيم) صنف هام من الادوية المضادات للإكتئاب وفي الدراسات الاولية الصغيرة في ألمانيا تحسنت أحوال المصابين بالإكتئاب البسيط إلى المتوسط بعد استعمالهم لعشبة القديس يوحنا فقد تحسنت أحوالهم النفسية وزاد احترامهم لأنفسهم وإقبالهم على الحياة كما تحسنت شهيتهم للطعام وتمتعوا بأسلوب نوم طبيعي أفضل. وبدأ العشابون يوصون بالعشبة لعلاج الاكتئاب لكنه لم تنطلق الى الشهرة الا عام 1996م . في هذا العام نشر الباحثون الالمان في دراسة موسعة، شملت 23 تجربة (منها 13 لاختبار عشبة القديس يوحنا مقابل العلاجات التمويهية الخاملة طبياً) اجريت على 1757 من البالغين المصابين بحالات الاكتئاب البسيط الى المتوسط وبجمع نتائج هذه التجارب توصل الباحثون الى 22 % من الاشخاص الذين استعملوا العلاج الخامل طبيا قد شعروا بتحسن ملحوظ في المزاج . أما الذين استعملوا عشبة القديس يوحنا فقد سجل 55 % منهم نتائج مشابهة . ومنذ ذلك الحين أوضحت دراسات أكثر فعالية عشبة القديس يوحنا في علاج الاكتئاب .

في عام1999 م قام الباحثون في مدرسة الطب بجامعة هاواي بإجراء دراسة أخرى شملت 6 تجارب علمية دقيقة جدا. كان لعشبة القديس يوحنا منافع عظيمة. كم تكون فائدة العشبة ؟ فريق البحث بجامعة هاواي ستنتج أنها فعالة تماما مثل احدى المجموعات القياسية لمضادات الاكتئاب الصدلانية وهي المركبات ثلاثية الحلقة. وقام الباحثون الالمان بعد ذلك بمقارنة عشبة القديس يوحنا بالفلوكسيتين وهو من أكثر مضادات الاكتئاب الصيدلانية شيوعا ويعمل عن طريق تثبيط إعادة الاخذ النوعي لليسروتونين . تم اجراء التجربة على 161 من المصابين بالاكتئاب البسيط الى المتوسط أعطي نصفهم 20 مجم بروزاك في اليوم والنصف الاخرى400 مجم من عشبة القديس يوحنا مرتين في اليوم. وبعد 6 اسابيع كانت نتائج نوعي العلاج تقريبا متعادلة فقد كان هنالك تحسن في المزاج للأشخاص الذين استعملوا بروزاك بنسبة 72% ونسبة71 % في هولاء الذين استعملوا عشبة القديس يوحنا. كانت الاعراض الجانبية الى حد ما أقل مع العشبة .وعشبة القديس يوحنا يوصي بها عموماً لحالات الاكتئاب البسيط الى المتوسط ولكن أيضا ان تساعد في تخفيف الإكتئاب الشديد. بالاضافة الى ذلك فان العشبة تفيد في حالات الإضطراب الوجداني الموسمي SAD، وهي حالة من الاكتئاب تحدث في فصل الشتاء نتيجة قصر فترة النهار، وقلة التعرض لضوء الشمس. قام الباحثون البريطانيون بتجربة على 301 شخصا من المصابين بالاضطراب الوجداني الموسمي حيث تم إعطاء بعضهم العلاج الضوئي القياسي (التعرض للاشعاع فوق المتألق)والبعض الاخر العلاج الضوئي اضافة الى عشبة القديس يوحنا. فكان هناك تحسن ملحوظ في المزاج مع كلا العلاجين. ورغم ان العلاج الضوئي _العشبي كان إلى حد ما أكثر نفعاً الا أن الفرق بين هذه الطريقة والعلاج الضوئي بمفرده لم يكن بذي أهمية إحصائية. كما سجل الذين أخذوا العشبة أيضا نوما أكثر هدوءاً وتجديداً للنشاط. بداية أطلق على الهيبيريسين مضاداً للاكتئاب حيث أظهر أنه مثبط لاحادي أمين الاوكسيديز MAO وعلى الاشخاص الذين يأخذون مثبطات الانزيم MAO الصيدلانية أن يمتنعوا عن تناول عدد كبير من الاطعمة لتجنب الاعراض الجانبية غير المرغوبة.

Cant See Images

وكثيراً من الناس الذين يستعملون عشبة القديس يوحنا لم يجربوا هذه التقييدات على الاطعمة فضلاً عن عدم ظهور الاعراض الجانبية لاحادي أمين الاوكسيديز. واكتشف الباحثون الالمان سبب كون الهيبيريسين أكثر تعقيداً من الناحية الكيميائية وأكثر مماثلة لمثبطات الاخذ النوعي للسيروتونين_على الرغم من أنه يشبه مثبطات الانزيم MAO _وهذا يعني عدم ضرورة التقييد على الطعام. وبرغم ذلك فان عشبة القديس يوحنا _مثل مضادات الإكتئاب الصيدلانية_تتطلب بعض الصبر. وحسب ما قاله طبيب الاعشاب الألماني د.رودولف فريتز فايس، فان "النتيجة لن تظهر سريعا وقد تتطلب شهرين أوثلاثة ". أقرت اللجنة E (لجنة الخبراء الالمانية التى تقيم الأدوية العشبية والتى تناظر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA ) استعمال عشبة القديس يوحنا لعلاج الاكتئاب. وطبقا لمقال نشر في نيويورك تايمز عام 1996م في ألمانيا تفوق عشبة القديس يوحنا عقار بروزاك.
العدوى :
الهيبيريسين فعال ضد مجال واسع من العدوى الفيروسية بما فيها الانفلونزا والهربس (القوباء)، شلل الاطفال التهاب الكبد C، فيروس نقص المناعة في الانسان HLV الفيروس الذي يسبب مرض الإيدز. كما يساعد أيضا في مقاومة أنواع عديدة من البكتريا . وتأثير الهيبيريسين المثير ضد فيروس HLV اكتشفة الباحثون عام 1998م في جامعة نيويورك مما جعل الناس يندفعون الى مخازن الطعام الصحي يجمعون عشبة القديس يوحنا لتخزينها. أشار البعض الى فوائد من استعمال العشبة بما فيها تنشيط وظائف المناعة . في هذاالوقت ظل عقار الايدز المعتمد على الهيبيريسين قيد التجارب الاكلينيكية (السريرية). ومع ذلك تضاءل الحماس للهيبيريسين في أواخر تسعينيات القرن 20 بعد استحداث أدوية ضد الايدز تعرف ب"مثبطات الانزيم بروتيير ". ومن المفارقات الساخرة أن الاشخاص الذين يستعملون هذه الادوية يجب عليهم ألا يستعملواعشبة القديس يوحنا حيث إن العشبة تعوق تأثيرها .
الجروح:
كثير من الدراسات تؤيد الاستعمال التقلدي لعشبة القديس يوحنا لعلاج الجروح. فالهيبيريسين ومضادات الالتهاب والمضادات الحيوية الاخرى الموجودة في زيت العشب الأحمر تساعد على منع العدوى وتعجيل الشفاء. وأوضحت دراسة ألمانية أن مرهم عشبة القديس يوحنا بالمقارنة بالعلاج المتعارف عليه يقلل فترة علاج الحروق فعليا، ويقلل من حدوث الندبات (هذا المنتج غير متوافر في الولايات المتحده ). أقرت اللجنة E استعمال المستحضرات الموضوعية لعشبة القديس يوحنا لعلاج الجروح والحروق البسيطة .

تعليمات الاستخدام الصحيح :
بالنسبة للبالغين _باستثناء الحوامل أوالمرضعات _الذين لا يأخذون الأدوية المضادة للإكتئاب أو مثبطات البروتييز أوالسيكلوسبورين، تعتبرعشبة القديس يوحنا آمنة إذا استعملت بالجرعات الموصى بها تماماً. استشر طبيبك قبل تناول الجرعات العلاجية من العشبة إذا حدث اضطرابا غير عادي فعليك بتقليل الجرعة أو الامنتاع عن تناولها نهائيا. إذا استمرت الاعراض، فاستشر طبيبك على الفور.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahmed-2600.3oloum.com
 
عشبة القديس يوحنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الزراعيون العرب :: كل شىء فى الزراعه-
انتقل الى: